1/31/16

لماذا تعدّ FIFA 16 النسخة الأفضل من اللعبة على الإطلاق؟

FIFA2016


تعتبر لعبة “فيفا “FIFA من أكثر ألعاب الفيديو شعبيةً في العالم، فضلاً عن كونها ضمن الأكثر مبيعاً. ومنذ إطلاق النسخة الأولى في العام 1993، لم تتوقف شركة Electronic Arts الأميركية عن إصدارها السنوي للعبة.
أما أحدث إصدارات السلسلة فهو "FIFA 16"، التي أُطلقت رسمياً يوم 22 سبتمبر/أيلول من العام الماضي.
وبحسب آخر تقرير لمؤسسة GFK، احتلت اللعبة المركز الثالث في قائمة أكثر الألعاب الالكترونية مبيعاً في بريطانيا، بينما احتلت المركز الـ 6 في سوق مبيعات الألعاب الالكترونية الأميركي كما أوردت وكالة NPD وذلك قبل أسبوع واحد من إجازات أعياد الميلاد.
وقد سجلت اللعبة في أول 16 يوم استخدام في جميع أنحاء العالم 1.5 مليار ساعة لعب، وإحراز 693 مليون هدفاً في 326 مليون مباراة بحسب الموقع الرسمي للعبة، ما يعد أكبر بداية تحظى لعبة FIFA منذ إطلاقها لأول مرة قبل 23 عاماً.
وفي التقرير التالي، نستعرض أبرز المميزات والتحسينات التي طرأت على FIFA 16، والتي جعلت من هذا الإصدار موسماً تاريخياً لشركة EA Sports:

الذكاء الصناعي في الدفاع





fifa2015



تستخدم النسخة الأخيرة من اللعبة 25 طريقةً مبتكرة في تحركات لاعبي الدفاع وفي طريقة مراقبتهم للمهاجمين، وذلك عن طريق منح ذكاء صناعي للمدافعين يمكنهم من غلق المساحات الخطيرة، والثغرات الدفاعية في نفس وقت مراقبتهم لعناصر الخط الهجومي لمنع تسللهم نحو المرمى، علاوةً على استخدام طريقة الدفاع ككتلة واحدة من الفريق بالكامل؛ للضغط على المنافس من مناطقه، وإرباكه ومنعه من البناء الهجومي بشكل سليم.

التحكم في الزحلقة





ffi



إن كنت تبحث عن طريقة آمنة لمنع المهاجم من المرور، فستجد ذلك في FIFA 16. حيث أصبح بالإمكان الآن التحكم في طول الزحلقة، فإذا ما قرر المنافس تغيير اتجاهه، أو كان تدخل المدافع غير صحيح، فباستطاعته القيام سريعاً من على أرضية الملعب؛ لمواصلة الضغط على صاحب الكرة.

تحركات واعتراضات أكثر واقعية





fifa



أملاً في طرح لعبةً أكثر واقعية، مكّنت تقنيات الذكاء الصناعي التي طورتها EA Sports اللاعبين من الوعي إلى المساحات الخالية، والتحرك فيها بذكاء، وكذلك اعتراض الهجمات، وغلق الثغرات الخطيرة في منطقتي وسط الملعب والدفاع.

مراوغات أكثر مرونة





fifa



لم تعد بحاجة إلى تحريك الكرة لمرواغة المدافعين! فبفضل التحسينات الجديدة التي أدخلت على اللعبة، أصبح باستطاعتك إتمام المراوغة بحركات الجسد، وبترك الكرة هائمة من بعد تمريرها، لتمر من المدافعين دون تدخل منك، على أن تكون في انتظارها في آخر نقطة قد تصل إليها.

دقة في التصويب


كما أصبح هناك تنوع أكثر في أنواع التسديدات على المرمى، وتقنياتها، بطرق توجيه أفضل وأكثر دقة للقدم والكاحل، ما يمكن المستخدمين من إحراز أهداف أكثر، وبطرق أكثر جمالية عن ذي قبل.

مدرب FIFA


تمكنك هذه الخاصية التعليمية الجديدة من معرفة ما يجب عليك فعله في المواقف المختلفة التي قد تتعرض لها أثناء اللعب، بظهور مجموعة من التلميحات والأوامر المختلفة لكل لاعب قريب من الكرة بحسب سير المباراة، وهي ما قد تكون أكثر فائدة للمستخدمين الجدد للعبة.

حضور العنصر النسائي





fifa



لن تُشكل لك زوجتك إزعاجاً مرةً أخرى أثناء ممارسة لعبتك المفضلة، ولن تشكو لك مدى ضجرها من الساعات الطويلة التي تقضيها أمام FIFA 16 بعد أن أُدرج 12 فريقاً وطنياً نسائياً ضمن قوائم الفرق المُدرجة في اللعبة، ما يعني أنه أصبح بإمكان زوجتك مشاركتك شغفك واهتمامك باللعب!

تجربة لعب جديدة





fifa



أصبح بإمكانك الآن مشاهدة الحكم وهو يضع الرذاذ المتلاشي قبل تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى إمكانية اللعب في أجواء وطقس متنوع ما بين المشمس، والثلجي، والضبابي، والغائم، والغائم جزئياً وفي أوقات مختلفة من اليوم، بالإضافة إلى إدراج ما يزيد عن 900 هتاف جديد ومتنوع للجماهير.

العرب حاضرون





fifa



وفي هذه النسخة من اللعبة يمكنك الاستمتاع باللعب بالدوري السعودي في ملعب “الجوهرة” (مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة)، وملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وكذلك المنافسة بالمنتخب المصري في المحافل المختلفة، مع الاستمتاع بالتعليق العربي للمعلق عصام الشوالي، في إطار واجهة مستخدم وقوائم معربة بالكامل.
جدير بالذكر أن اللعبة تتوفر على أكثر من منصة ألعاب من بينها: Xbox 360، وXbox One، وPlayStation 3، وPlayStation 4، إلى جانب الـ PC.

المصدر :
http://www.huffpostarabi.com/2016/01/04/story_n_8905094.html

1 comment:

  1. ARE YOU PLAYING FIFA ULTIMATE TEAM?
    Then you probably need extra coins!
    Check out FUT Millionaire.

    ReplyDelete